أنت هنا

اعتماد الناب المكافيء لقسم العمارة بكلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود

حصل قسم العمارة بكلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود علي الاعتماد المكافئ من الناب  NAAB وهي الهيئة الوطنية لاعتماد البرامج المعمارية  لمدة ٦ سنوات بداية من شهر يناير ٢٠١٩ قابلة للتجديد.والناب هي الهيئة الوحيدة التي تعتمد البرامج المعمارية في الولايات المتحدة الامريكية ، هذا وسوف تستقبل كلية العمارة والتخطيط زيارة هيئة الناب لتجديد الاعتماد المكافى بمشيئة الله في بداية ٢٠١٩. والجدير بالذكر انه بحصول قسم العمارة يعتبر قسم العمارة بكلية العمارة والتخطيط هو الثاني علي مستوي الجامعات الخليجية واالثالث علي مستوي الشرق الاوسط.

ولحصول قسم العمارة علي اعتماد الناب المكافيء قامت هيئة الناب بتنفيذ ثلاثة زيارات تم من خلالها تقييم الكلية والقسم بما يحتويه من امكانيات مكانية وامكانيات بشرية تستطيع توفير بيئة تعليمية مثالية وتساعد الكلية علي آداء دورها في خدمة المجتمع السعودي. وقام بالزيارة الاولي السيد/ كن دوبيوس في ديسمبر٢٠١٠ وهو رئيس سابق للناب وكانت بمثابة زيارة استكشافية للتعرف علي امكانيات الجامعة والكلية والقسم . اما الزيارة الثانية فكانت في ديسمبر ٢٠١١ وقام بها فريق من قبل الناب ومكون من اثنان احدهما يمارس مهنة العمارة وهو السيد/ موريس براون اما الثاني استاذ للعمارة في جامعة مريلاند وهو الاستاذ الدكتور / فاتح رفكي، اما الزيارة الثالثة فقد قام بها فريق من الناب برئاسة السيد/ وليام ديفيس في ديسمبر ٢٠١٢ وقبل ان تتم الزيارة الاولي كان علي قسم العمارة ان يقدم مجلدا يحتوي علي شرح لامكانيات القسم المكانية والبشرية وتعريف بالقسم والكلية والجامعة وقبل الزيارة الثانية  والزيارة الثالثة كان علي القسم ان يقوم بتسليم تقرير عن قسم العمارة ومدي تحقيق الشروط ومعايير الآداء الطلابي الخاصة بالناب والتي يتم تقييم القسم علي اساسها.

وحصول قسم العمارة بكلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود علي اعتماد الناب المكافيء يعتبر انجاز عظيم يفخر به الجميع من طلاب واساتذه وادارة الكلية والجامع ...... والله الموفق .